الاثنين، 6 أكتوبر 2014

فايروس يصيب 18 ألف جهاز ماك، هل أنت واحد منهم؟

يعرف نظام الماك بالصلابة والمتانة والحماية العالية التي تقدمها شركة آبل لمستخدمي نظامها، هذه الأخيرة التي تخلل نظامها فايروس خطير اطلق من طرف جماعة خبيثة تود الإستيلاء على بيانات المستخدمين، وقد تم الكشف عن هذا الفايروس وتم التعامل معه على أكمل وجه.
200075
اكتشف بعض الباحثين الأمنيين مؤخرا فايروس خطير يصيب أجهزة الماك أطلق عليه iWorm والذي يقوم بالدخول إليها عبر طريقة معقدة وجد خطيرة حيث يستعمل بذلك موقع Reddit الشهير كوسيلة للولوج للنظام والتوطن فيه، وهذا ما يسمح للهاكرز بالحصول على بيانات ذلك الجهاز ويمكن التحكم فيه عن بعد، هذا الفايروس يتخذ مسار /Library/Application Support/JavaW وكرا له ومن يستطيع إعطاء الأوامر وتنفيذ نصوص Lua عن بعد. وقد قامت شركة الأبحاث الأمنية الروسية Dr. Web بالكشف عنه كأول شخص وأطلقت عليه اسم Mac.BackDoor.iWorm.
10669-3023-141003-iWorm-l
بعد أن يتخرق فايروس iWorm النظام يقوم بإنشاء ملف تشغيل الذي يفتح منفذ ليطلب قوائم خوادم التحكم ليتصل بها، ويقول الخبراء بأن البرمجة الخبيثة استعملت موقع Reddit كوسيط وبعد اكتشاف الفايروس ومحاربته فإن مطورو هذا الفايروس قاموا على الأرجح باستعمال قائمة ملقم أخر من خدمة بحث بديلة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.
Go-to-Folder
وللكشف عن جهازك إذا كان قد تعرض لهذا الفايروس أو لا يجب عليك اتباع التالي:
  • قم بفتح نافذة Finder
  • إضغط على أزرار Command+Shift+G في نفس الوقت
  • أكتب هذا المسار /Library/Application Support/JavaW واضغط على Go
  • إذا كان جهازك غير مصاب فيجب أن تظهر لك رسالة This folder can’t be found message.
200149
هذا وقد قامت شركة آبل بالعمل على حل هذا المشكل واغلاق الثغرة التي يستعملها الفايروس للدخول في الجهاز. هذا وتعمل الشركة دوما على تحديث برنامج الحماية الخاص بها XProtect لتقديم أكبر قدر ممكن من الحماية للمستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Follow Me

جميع الحقوق محفوظة © 2013 حصريات الاحترافي